• يتيح الفرصة للطلبة للمشاركة في الموقف التعليمي.
• يحترم إنسانية المتعلم وحيويته.
• يتيح الفرصة للطلبة لممارسة الأنشطة التي يميلون إليها.
• يزيد فرص الطالب لاستخدام قدراته وإمكاناته وممارسة أفكاره.
• يحول الصف إلى بيئة ديمقراطية متسامحة ومشجعة للتعلم.
• يقلل من الآلية وسيطرة العمل حتى يكون اقرب إلى طبيعة الإنسان.
• يساعد على تطوير فهم إيجابي لذات الطلب وشخصيته.
• يحترم إنسانية المتعلم وحيويته.
• يتيح الفرصة للطلبة لممارسة الأنشطة التي يميلون إليها.
• يزيد فرص الطالب لاستخدام قدراته وإمكاناته وممارسة أفكاره.
• يحول الصف إلى بيئة ديمقراطية متسامحة ومشجعة للتعلم.
• يقلل من الآلية وسيطرة العمل حتى يكون اقرب إلى طبيعة الإنسان.
• يساعد على تطوير فهم إيجابي لذات الطلب وشخصيته.